منتدى شباب النهضة التونسية
مرحبا بك زائرنا الكريم في منتدى شباب حركة النهضة التونسية
إذا أردت المشاركة فلي المنتدى فعليك بالتسجيل أولا، وهو تسجيل سريع ومجاني ويتم مرة واحدة،
بعدها تتمكن من المشاركة والتعليق على بقية المشاركات

منتدى شباب النهضة التونسية

منتدى للتواصل والحوار، وفضاء للابداع والتميز
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 التعويضات والكيل بمكيالين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kabala kabali



عدد المساهمات : 19
تاريخ التسجيل : 19/04/2012

مُساهمةموضوع: التعويضات والكيل بمكيالين   الثلاثاء يوليو 31, 2012 9:19 pm

انطلاقا من حكومة الغنوشي ومرورا بحكومة الباجي قائد السبسي رفع الجميع مبدا التعويضات لجرحى وشهداء الثورة المادي والمعنوي وكل حزب كان من اولويات برامجه اسعاف جرحى الثورة وردّالاعتبارلهم لما قدّموه من تضحيات التي اولدت الثورة التي نتمتع كلنا بمزاياها.
وما ان جاءت الترويكا بعد الانتخابات واعلنت التعويضات لكل من تعرض للاضطهاد والظلم من عهد اليوسفيين الى اليوم قامت الدنيا ولم تقعد وتغير الخطاب تغير كليا واصبحنا نسمع:
-1لا يمكن ان نهدر 750مليارا للتعويضات والبلاد تمرّبازمة مالية وعندما تبين ان هذا المبلغ اعدّ للطوارء عند ارتفاع البترول واسعار المواد الغذائية حتى نحافظ على الاسعار داخل البلاد قالوا نحن لسنا ضد التعويضات ولكن نعوض لهم عندما يتحسن وضع البلاد لانهم يعلمون ان المستفيد الاكثر هم النهضويون.
-2وعندما اعلن سمير ديلو على التعويضات في مرة ثانية تنكروا جميعهم لهذا الرأي وقالوا:هؤلاء ناضلوا من أجل قناعاتهم فانهم يتحملون مسؤوليتهم لما تعرضوا له من تعسف وقتل وتعذيب وكان لسانهم يقول من أجبركم على مقاومة الدكتاتورية والظلم والجبروت وهذا لعمري أظلم مارايت في حياتي لهؤلاء المناصلين النهضويين الذين لم يستسلموا للباطل وضحوا بمناصبهم واهاليهم ونفوا حتى في الخارج فحرموا من زوجاتهم وابناءهم بينما غيرهم انطوى تحت جناح الظام و اخذ يطبل ويزمر للجلادين ويقف اليوم ضد التعويضات لهؤلاء المضحين اهذا جزاؤهم هل كان في اعتبار احد هؤلاء الناضلين من عهد بورقيبة الى عهد الزين انهم سياخذون التعويضات وهم أقرب الناس للموت والنفي؟
-3صوت ثلث يعتبر النهضوين ليسوا بمناضلين لانهم قاموا عدوا داخليا (بورقيبة +بن علي) والمناضلون الحقيقيون هم من قاوموا فرنسا التي تمثل العدو الخارجي واذا ما قبلنا هذا الراي جدلا فلماذا تمّ تعويض لعائلة البوعزيزي ب20مليونا ومنزلا بالمرسى وجراية شهرية؟الم يكن المرحوم البوعزيزي مقاوما لظلم الزين؟ اليس هذا الاخير عدواداخليا؟فلماذاكل هذا التعويض اذا؟
-الباجي فائد السبسي الم يعط 20مليونا لكل جرحى الثورة وتبين بعد ذلك ان البعض منهم استفاد من هذه التعويضات بالخطا والبعض الآخ بالتزوير من قبل بعض الاطباء لشهادات تبين ان هؤلاء الاشخاص جرحوا في الثورة والشهادة مزورة وحمل هؤلاء الاطباء للقضاء ورغم 1لك صاح الجميع:اعطوا هؤلاء حقوقهم الم يناضلواهؤلاء الزين وزبانيته؟وهل الزين عدو خارجي؟ أم تنقلب الكوازين عندما يكون صاحب الحق نهضويا؟فكفانا بالله من الكيل بمكيالين عندما يكون الامر يخص النهضة ومناضليها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التعويضات والكيل بمكيالين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شباب النهضة التونسية :: المنتدى الإخباري :: أخبار حركة النهضة-
انتقل الى: