منتدى شباب النهضة التونسية
مرحبا بك زائرنا الكريم في منتدى شباب حركة النهضة التونسية
إذا أردت المشاركة فلي المنتدى فعليك بالتسجيل أولا، وهو تسجيل سريع ومجاني ويتم مرة واحدة،
بعدها تتمكن من المشاركة والتعليق على بقية المشاركات

منتدى شباب النهضة التونسية

منتدى للتواصل والحوار، وفضاء للابداع والتميز
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المعارضة التونسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kabala kabali



عدد المساهمات : 19
تاريخ التسجيل : 19/04/2012

مُساهمةموضوع: المعارضة التونسية   الأحد يوليو 08, 2012 3:53 am

المعارضة التونسية التي رأت النّور بعد الثورة التونسية التي أدهشت العالم بأكمله كان من المفروض ان تكون هي الاخرى ثورية فتقف ضد الباطل وتنصر المظلوم خاصة الشعوب منها ولكن الاحداث أثبتت بما لا يدعو للشك أو الريبة بأن معارضتنا مساندة لكل مجرم أخطأفي حق شعبه.
فعندما قررت الترويكا في تونس طرد السفير السوري لما يتعرض له الشعب الشقيق السوري من جبروت حاكمها الذي قطع حنجرة فنان نقد بشارا في أغنية من أغانيه وهشّم بكل وحشية يد رسام كاريكاتوري بسبب صورة كاريكاتورية لبشار فماذا كان موقف المعارضة في بلادنا؟قامت الدنيا ولم تقعد على طرد السفير ووقفت بكل ما اوتيت من قوة لايقاف الطرد رغم ان بشارا لايزيد شيئا على ما فعله بن علي في الشعب التونسي
قامت الدنيا ولم تقعد عندماسلمت الحكومة المحمودي لاشقتنا في ليبياوفي هذا الموضوع بالذّات لااريد ان اتكلم على الوضع القانوني السليم للمسألةاولكن اريد ان اظهر موقف المعارضة الغريب الذي طالبوا فيه في مرحلة اولى عدم تسليم المحمودي مخافة من انتقام قبيلةهذا الاخير من التونسيين وفي مرحلةثانية تمتيعه باللجوء السياسي.
بالله عليكم انتم خائفون من انتقام قبيلة من التونسيين ولا تخافون على التونسيين منانتقام جهاز الدولة الليبيةفي صورة عدم التسليم؟كيف نعطي اللجوء السياسي لرجل أمر بالقتل وهتك الاعراض لافراد شعبه فهل هو فار من بلده بسبب ارائه فنعتبره من مساجين الرأي فنعطيه اللجوء السياسي؟كل هذا متناقض مع ما تدعو له الثورة.
والغريب لو تصرّف هذا التصرف التجموعيون لما استغربت ولا استعجبت لان التجموعيين اقصتهم الثورة فلا غراب في ذلك وقتئذمن تبني مثل هذا الموقف لكن ان تتبنى المعارضةالثورية ان صحّ التعبيرمثل هذه المواقف فهذا شيء فعلا غريب الاّاذاتحولت معارضتنا الى وكر تجمعي جديد او انها تعارض لمجرد المعارضة لكل موقف تتخذه الحكومةحتى ولو كان على حساب الثورة ومبادئها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ali.driss.73



عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 01/04/2013

مُساهمةموضوع: رد: المعارضة التونسية   الإثنين أبريل 01, 2013 12:45 am

وأرجو منكم جميعاً أن تتذكروا أن الحكومات والأمم تقنع في السياسة بالجانب المبهرج الزائف من كل شيء، نعم، فكيف يتاح لهم الوقت لكي يختبروا بواطن الأمور في حين أن نوابهم الممثلين لهم Representatives لا يفكرون الا في الملذات؟

هل يستطيع عقل منطقي سليم أن يأمل في حكم الغوغاء حكماً ناجحاً باستعمال المناقشات والمجالات، مع أنه يمكن مناقضة مثل هذه المناقشات والمجادلات بمناقشات أخرى، وربما تكون المناقشات الأخرى مضحكة غير انها تعرض في صورة تجعلها أكثر اغراء في الأمة لجمهرتها العاجزة عن التفكير العميق، والهائمة وراء عواطفها التافهة وعاداتها وعرفها ونظرياتها العاطفية .

من المؤسف أن هذا صحيح في البلاد التي لم تنضج سياسياً ولكنه غير صحيح في البلاد التي نضجت سياسياً كالجزر البريطانية فالمناقشات هناك هي سبيل الحكم، والشعب هناك يعرف الحدود بل يحسها بالتربية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المعارضة التونسية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شباب النهضة التونسية :: المنتدى الإخباري :: أخبار وطنية ومحلية-
انتقل الى: