منتدى شباب النهضة التونسية
مرحبا بك زائرنا الكريم في منتدى شباب حركة النهضة التونسية
إذا أردت المشاركة فلي المنتدى فعليك بالتسجيل أولا، وهو تسجيل سريع ومجاني ويتم مرة واحدة،
بعدها تتمكن من المشاركة والتعليق على بقية المشاركات

منتدى شباب النهضة التونسية

منتدى للتواصل والحوار، وفضاء للابداع والتميز
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بيان حركة النهضة بعد الحصول على التأشيرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابن خلدون
Admin


عدد المساهمات : 48
تاريخ التسجيل : 05/03/2011

مُساهمةموضوع: بيان حركة النهضة بعد الحصول على التأشيرة   الأحد مارس 13, 2011 1:08 pm


بسم الله الرحمان الرحيم


بيــان



تسلمت اليوم 01 مارس 2011 الموافق لـ : 26 ربيع الأول 1432 هـ حركتنا قرار الترخيص لها في تكوين حزب سياسي.
و بهذه المناسبة فإن حركة النهضة :

1- تهنئ كافة التونسيين و تترحم على شهدائها الأبرار الّذين مهّدوا طريق الحرية بدمائهم الزكية و على شهداء الثورة المباركة و تحيي نضالات أبناء شعبها ومناضليها من كل الأجيال و الأعمار و الجهات و تضحيات العائلات المناضلة الصامدة في وجه الاستبداد و القهر.

2- تؤكد أن الترخيص للحركة حق مشروع طالما ناضلت من أجله وقد ضيع النظام السابق بحرمانه للحركة و لغيرها منه فرصا تاريخية و ثمينة على بلادنا.

3- تعتبر ذلك تتويجا لثورة شعبنا ولمسار طويل من نضالات الحركة وكل الأحرار يفتح باب الأمل أمام بلادنا للاستفادة من طاقات وخبرات كل أبنائها بما يؤهلها لتجاوز الظروف الراهنة وتحقيق التنمية الشاملة وهو خطوة إيجابية تحتاج لغيرها للقطع النهائي مع نظام الاستبداد والفساد ورد الاعتبار لثوابت البلاد وهويتها العربية والإسلامية ولكل من دافع عنها .

4- تتوجه بالشكر لكل من ساندها ودافع على حقها في الوجود والنشاط من هيئات وأحزاب وجمعيات و شخصيات في الداخل والخارج.

5- تجدّد تمسكها بمبادئها المعلنة واحترامها للتّنوع والحق في الاختلاف ورفضها للوصاية علي الإسلام وتمسكها بالعمل المشترك على قاعدة النضال من أجل تحقيق الانتقال الديمقراطي وتجسيد مبادئ الثورة وتحقيق مطالبها.



رئيس حركة النهضة
راشد الغنوشي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://nahdatn.ibda3.org
عبد المنعم البناني



عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 28/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: بيان حركة النهضة بعد الحصول على التأشيرة   الإثنين مارس 28, 2011 5:40 pm

بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله،
أنا موظف بسيط من المنتمين إلى حزب النهظة منذ سنين و لي غيرة على الاسلام و المسلمين و خاصة النهضة، أريد بعض الاستفسارات التي حيرتني و تداولت في كافة الاوساط:
- لماذا تأخرتم في بعث جريدتكم التي هي أول سبيل للتعريف بمناهجكم و تدافع بها ضد الكائدين بالرد و النفي لكل الادعاءات ضدكم ليسمموا أفكار القواعد، لان أعداءكم كثر و للاسف لديهم كافة الامكانيات خاصة الاعلامية السمعية و المرئية و المكتوبة. لذا أرجوكم سارعوا
- أرجوكم سارعوا بحل الخلاف مع الشيخ عبد الفتاح مورو لأن انشقاقه اتخذوه ذريعة و أولوه بأن النهضة فيها خلافات و الكل الاعداء يقولون أن فيها مصالح شخصية للوصول إلى كرسي الحكم. و أنا شخصيا أرى محاورة الشيخ مورو في القنوات التونسية خاصة و التأكيد لمعرفة هل أنه سينشق عن النهضة أم لا على الهواء هو تمرير رسالة إلى السامع بأن الانشقاق في الحزب الذي تنتظرونه هو نفسه فيه انشقاقات و مشاكل ليضعفوا مضمونه و يشككون في نزاهته و هذا ما سمعته من أشخاص مثقفون يناقشونه. فسارعوا إلى حل الخلاف بينكم إن وجد. و حسب رأيي الاعلاميون اللائكيون و اليساريون يدفعونه لتكوين حزب آخر و لا يخفى عنكم النتيجة السلبية على الإسلاميون.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن خلدون
Admin


عدد المساهمات : 48
تاريخ التسجيل : 05/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: بيان حركة النهضة بعد الحصول على التأشيرة   الجمعة أبريل 08, 2011 6:39 pm

شكرا أخي على اهتمامك وحرصك على تقديم النصح وإبداء الرأي في شؤون الحركة ومستقبلها.
هذا المنتدى لا يعبر عن الموقف الرسمي لحركة النهضة، هو اجتهاد بعض الأخوة، لهذا فالآراء التي نقدمها هي تصور شخصي واجتهاد خاص.
ونحن نضم أصواتنا الى صوتك في ضرورة الاسراع بإنشاء قنوات اعلامية سواء كانت جرائد او إذاعات أو حتى قنوات تلفزية ... الخ، لأننا
مؤمنون ان المسألة الاعلامية مسألة مهمة خاصة في ظل استحواذ فئة من المشككين وحتى المعادين لحركة النهضة على الاعلام الرسمي والخاص.
كما نعتبر أن رأي الشيخ عبد الفتاح مورو اصبح ورقة بيد المناوئين للمزايدة بها على الحركة، ونرجو أن يفتح حوار داخل الحركة بين قياداتها ومنهم عبد الفتاح مورو لاعادة التوافق والانسجام، ونحن مؤمنون بأن حركة النهضة تتسع للجميع وتقبل كل الآراء ما دامت تصب في خدمة البلاد والعباد.
دمت اخي عبد المنعم وفيا للحركة ولكل جهد صادق في هذا الوطن. ونرجو ان تشارك معنا في اثراء هذا المنتدى ليكون منبرا لعرض آراء الحركة ومواقفها والرد على بعض الشبهات من أعدائها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://nahdatn.ibda3.org
Amine Jomaa



عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 09/06/2011

مُساهمةموضوع: رد: بيان حركة النهضة بعد الحصول على التأشيرة   الجمعة يونيو 10, 2011 12:06 am

متى سيقام الإجتماع القادم بسوسة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هلال



عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 18/06/2011

مُساهمةموضوع: رد: بيان حركة النهضة بعد الحصول على التأشيرة   السبت يونيو 18, 2011 1:29 pm

أهنكم على حصولكم على التأشيرة. و سعيكم الدؤوب لانجاح الثورة التي باتت اليوم تتطلاطم بها الأمواج و حرصكم على أن ترسي سفينة الكرامة و الحرية و العدل إلى شاطىء الأمان حتى ينعم الشعب التونسي بالاطمئنان...بالوفاق و الاتفاق بين سائر الأحزاب و اختلاف الأراء لهدف أساسي لوصول السفينة إلى هدفها.فالشعب التونسي شعب مسالم في ظنّي يريد العيش الكريم يريد العمل و القمة الناتجة عنه. و من هنا أرى ان الجانب الهام هو الجانب الاقتصادي الذي يجب أن نراه بين محاور التلفزة التونسية لطمئنة المواطن البسيط أو المثقف رغم أن ما نشاهده على الشاشة يدور حول السياسة و الميثاق و بعض الاختلافات السياسية في موضوع ما أو فصل ما و كأنّ المشكل هو سياسي فقط. فهل "سنأكل السياسة"...أرى تفعيل الجانب الاقتصاديعلى منابر الحوار و لما لا على كل حزب تقديم برنامجه الاقتصادي و كيفية تحقيق العدالة و العدل الاجتماعي....وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بيان حركة النهضة بعد الحصول على التأشيرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شباب النهضة التونسية :: المنتدى الإخباري :: أخبار حركة النهضة-
انتقل الى: