منتدى شباب النهضة التونسية
مرحبا بك زائرنا الكريم في منتدى شباب حركة النهضة التونسية
إذا أردت المشاركة فلي المنتدى فعليك بالتسجيل أولا، وهو تسجيل سريع ومجاني ويتم مرة واحدة،
بعدها تتمكن من المشاركة والتعليق على بقية المشاركات

منتدى شباب النهضة التونسية

منتدى للتواصل والحوار، وفضاء للابداع والتميز
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 النظام السوري يدعم القذافي بالسلاح والطيارين والخبراء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابن خلدون
Admin


عدد المساهمات : 48
تاريخ التسجيل : 05/03/2011

مُساهمةموضوع: النظام السوري يدعم القذافي بالسلاح والطيارين والخبراء   الخميس مارس 10, 2011 6:37 pm


النظام السوري يدعم القذافي بالسلاح وجنود النخبة

ذكرت مصادر سورية معارضة ان الباخرة التي اتجهت من سوريا الى ليبيا كانت محملة باسلحة وذخائر وقوات خاصة بناء على طلب القذافي من النظام السوري.

وقالت االمصادر ان الباخرة السورية نقلت صورايخ واجهزة ليلية ومعدات حديثة وعدد من القوات الخاصة التابعة لماهر الاسد وهي قوات مختصة بالمداهمة.

وأكدت المصادر أن التاخر الذي حصل بنقل المواطنين السوريين من ليبيا الى سوريا كان سببه طلب القذافي بامداده بالسلاح والعتاد الامر الذي اخر تحرك السفينة لحين تجهيزها لنقل ما طلبه القذافي.

من جهة أخرى, قالت جبهة إنقاذ ليبيا إن خمسين طياراً سورياً تم إرسالهم بمعرفة السلطات السورية يقودون الطائرات الحربية الليبية التي تقصف مواقع الثوار الليبيين.

وأعلنت الجبهة في بيان؛ أن عدداً مماثلاً من الطيارين السوريين قد وصل نهار الأحد الماضي، وأن دفعات أخرى من قوات المغاوير السورية الخاصة والحرس الجمهوري السوري تشارك في عمليات قتل الليبيين في شوارع طرابلس والزنتان.
وحذرت الجبهة النظام السوري من مغبة التورط في قتل الشعب الليبي، وقالت إن ثورة الشعب الليبي لن تعود إلى الوراء، وإنها لن تترك أي حليف للنظام الليبي، موضحة أنها تنتظر من الشعب السوري أن يقول كلمته بحق ما وصفته بنظام الذل والعار في دمشق.
وقال عبد المنعم الهوني، عضو مجلس قيادة الثورة في ليبيا، الذي عينه المجلس الوطني المناوئ للقذافي مندوباً عنه لدى الجامعة العربية بعد انشقاقه على القذافي، لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية إنه سيجري اتصالات مع السلطات السورية عبر سفيرها المعتمد بالقاهرة يوسف الأحمد للاستفسار حول حقيقة تورط مقاتلين سوريين في صفوف قوات القذافي العسكرية.
وكان ثوار ليبيون في مدينة رأس لانوف قد قالوا إنهم عثروا على وثائق شخصية سورية مع أحد طيارين قتلا بعدما أسقطت طائرتهما خلال مشاركتها في قصف مواقع الثوار.
إلى ذلك, ذكر شهود عيان أن مدينة السلمية السورية شيعت الاثنين جثمان العقيد الطيار أحمد الغريب إلى مثواه الأخير بعد أن سقطت طائرته في مكان غير محدد يعتقد أنه في ليبيا.
وقد حضر قائد القوى الجوية في سورية، اللواء عصام حلاق، للعزاء في يوم الدفن, ووصل اللواء الحلاق إلى السلمية بطائرة هليكوبتر حطت في ملعب مدينة السلمية.
وقالت مصادر مطلعة من السلمية أن الجثة كانت غير واضحة المعالم، وأنه تم إبلاغ أهل العقيد الطيار بأن طائرته (سقطت) بدون أي معلومات أخرى وبدون ذكر تفاصيل.

وصرح مسؤول في مطار القاهرة لوكالة فرانس برس أن اللواء عبد الرحمن الزاوي أحد المقربين من القذافي ورئيس هيئة الامداد والتموين في الجيش الليبي، وصل إلى القاهرة بطائرة ليبية خاصة. ولم يعرف على الفور هدف الزيارة أو المسؤولين الذين سيلتقيهم ويعتقد المحللون ان الغرض منها منع اي دعم لوجستي ومعنوي للثوار.

المصدر / موقع سوريا الحرة - ومصادر اخرى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://nahdatn.ibda3.org
 
النظام السوري يدعم القذافي بالسلاح والطيارين والخبراء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شباب النهضة التونسية :: المنتدى الإخباري :: أخبار عربية وعالمية-
انتقل الى: